Bowel Screening

سرطان الأمعاء هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً في أستراليا

أنقذ حياتك اليوم عن طريق إجراء هذا الفحص المنزلي المجاني البسيط – قم به من أجل حياة طويلة وصحية مع عائلتك
سرطان الأمعاء هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً في أستراليا. يمكن لهذا السرطان أن يتطور من دون أيّ أعراض. خطر إصابتك بسرطان الأمعاء يكون أعلى إذا كان عمرك 50 عاماً وما فوق، حتى ولو كنت تشعر بأنك بصحة جيدة ولا يوجد تاريخ عائلي مهم لسرطان الأمعاء.

الخبر السار هو أنه إذا تم اكتشافه مبكراً، فإن 90% من الحالات يمكن معالجتها بنجاح. هذا يعني أن إجراء فحص الكشف عن سرطان الأمعاء مهم جداً لأنه يمكنه أن يكتشف سرطان الأمعاء باكراً، حتى قبل ظهور أيّ أعراض.

إذا كان عمرك يتراوح بين 50 و74 عاماً، فسيتم إرسال رزمة فحص منزلية مجانية من الحكومة كل سنتين. من المهم أن يُجري الرجال والنساء هذا الفحص عندما يتم إرسال الرزمة إلى منازلهم. يجب أن تُجري فحصك بغضّ النظر عن اللغة التي تتكلمها أو المدة التي أمضيتها في أستراليا.

ما هو الفحص؟
فحص الكشف على الأمعاء مجاني ويسهل القيام به من المنزل. الهدف من هذا الفحص هو اكتشاف آثار الدم في برازك والتي لا يمكن مشاهدتها بالعين المجرّدة. قد يكون هذا الدم علامة على سرطان الأمعاء.

كيف يعمل الفحص؟
إلجراء هذا عدة الفحص. هذا يعن نةكل مرة مستخدما ّ الفحص، تحتاج للذهاب إىل المرحاض مرت ي ز ن وأخذ عي بحاجة للترب نة. سيتم ّ ّ منفصلت ين وأخذ عي ن مرت ي تحليل نت ين ّ العي ي هات ي المخترب. هذا اإلجراء رسي ع وبسيط ونظيف.

المعلومات التي تم جمعها في استمارة المشارك سرية.

لرؤية كيفية إجراء الفحص بلغتك، يرجى متابعة الفيديو أدناه (سيُعرَض قريباً)

متى أستلم الفحص؟
سوف يستلم جميع الأستراليين الذين تترواح أعمارهم بين 50 و74 عاماً فحصاً عبر البريد كل سنتين. من المهم إجراء الفحص عندما يصل عبر البريد، حتى ولو لم تكن لديك أيّ أعراض.

إذا لم تستلم فحصك الخاص بالأمعاء عبر البريد، فاتصل بخدمة الترجمة الخطية والشفهية على الرقم 50 14 13، حيث يمكنك التحدث مع شخص ما باللغة العربية عن البرنامج الوطني لفحص سرطان الأمعاء، أو إعادة طلب الفحص.

لحياة طويلة وصحية مع عائلتك، اهتم بالأمر وتحدّث مع طبيبك أو أخصائي الصحة عن فحص الأمعاء وقم بإجراء الفحص.